تدريب وسطاء محليين لحل النزاعات المجتمعية بين النازحين والمجتمع المضيف

تدريب وسطاء محليين لحل النزاعات المجتمعية بين النازحين والمجتمع المضيف

 

فواز الوافي

في إطار مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف نفذ مركز "يمن ميديا جايد للتنمية" وبتمويل من برنامج الدورة التدريبية حول رصد وتحليل وحل النزاعات المجتمعية والمنعقد بمدينة التربة مديرية الشمايتين خلال الفترة 5-8 يوليو 2021م .

الدورة التدريبية التي شارك فيها نحو 15 مشارك ومشاركة من اللجان المجتمعية بمواقع النازحين ومنسقي العزل المستهدفة بينهم عدد من النساء والفتيات، تأتي في إطار تعزيز الدور التكاملي والانسجام بين النازحين والمجتمع المضيف

منسقة المشروع "رملة الميني" اكدت ان الدورة التدريبية تهدف إلى تعزيز القدرات المجتمعية والمحلية وصناعة ثقافة عامة حول الآليات والطرق السليمة في حل النزاعات المجتمعية عن طريق الحوار وتعزيز التماسك الاجتماعي وبناء السلام .

موضحة ان مشروع الدورة وفريق التنفيذ حرص على استهداف اللجان المجتمعية لمخيمات النازحين  وممثلي الوحدة التنفيذية ومنسقي العزل التي تتواجد  فيها المخيمات وتجمعات النازحين وتدريبهم كوسطاء محليين لحل النزاعات المجتمعية بمديرية الشمايتين.

مشيرة إلى أن المتدربين سيشاركون في أنشطة المشروع من خلال إدارة وتسير 12جلسة حوارية لحل 4 قضايا نزاع بين النازحين والمجتمع المضيف ،وسيقوم المشروع بتدريب   المشاركين في مجال إدارة المبادرة والمشاريع التنموية
الصغيرة وتكليفهم بإدارة 4 مبادرات ستسهم في حل قضايا النزاع بين النازحين والمجتمع المضيف والتي ستخرج بها جلسات الحوار ومحاضر الاتفاقات .

معربة عن شكرها وتقديرها لكافة الجاهات والأشخاص الذين شاركوا وبذلوا الجهود لانجاح المشروع ، ولكل من ذلل الصعوبات وعمل جنبا الى جنب مع فريق العمل لما فيه خدمة المجتمع والمديرية التي تعد إحدى أهم مناطق اليمن استيعاباً لموجات النزوح منذ 2015م.