تعز : اختتام حملة التماسك الاجتماعي وبناء السلام في الشمايتين

تعز : اختتام حملة التماسك الاجتماعي وبناء السلام في الشمايتين

خاص :

في إطار مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف نفذ مركز يمن ميديا جايد للتنمية ،وبتمويل من برنامج جسور،  30 جلسة توعوية استفاد منها (546)من النازحين والمجتمع المضيف في عدد من قرى مديرية الشمايتين بتعز ،  خلال الفترة (١-١٨ سبتمبر  الجاري).

 

 

حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين المباشرين من أنشطة حملة التماسك الاجتماعي 2769 فردا ، ويتوقع وصول التوعية إلى أكثر من 10 آلاف نسمة عبر البرشورات والملصقات والرسومات الكاريكاتورية التوعوية .


و تضمنت التوعية فقرات عن التماسك الاجتماعي وفوائده وحقوق النازحين وواجبات المجتمع المضيف وعوامل الاندماج والعيش المشترك ، وشارك الاستاذ فؤاد المخلافي نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز،

 


 في ختام حملة التماسك الاجتماعي وبناء السلام بجلسة التوعية المنعقده بمخيم الحبيل والتي نفذها فريق ناشري التوعية الثالث، وتحدث للمشاركين من النازحين والمجتمع المضيف عن أهمية التماسك الاجتماعي ودوره في الاستقرار المجتمعي محذرا من النزاعات المجتمعية وانعكاساتها على التنمية .


وعلى هامش زيارة التقييم الميدانية قام المخلافي بتكريم مركز يمن ميديا جايد للتنمية للجهود التي يبذلها في خدمة المجتمع والتنمية .

 


كما اطلع على أوضاع المخيم واستمع لمعاناة النازحين ووجه YMGD بسرعة تقييم احتياجات المخيم والتنسيق مع مكتب الشئون والمنظمات المحلية والدولية  لتحقيق الاستجابة الإنسانية ، وطالب المشائخ والوجاهات الاجتماعية بتوفير بيئة آمنه للنازحين ودعمهم وتقدير الظروف القاسية التي يعيشونها.

 


من جانبه عبر رئيس مركز YMGD عمادالسقاف عن اعتزازه بهذا التكريم ، الذي يمثل حافزا قويا لتقديم المزيد من الجهود المجتمعية والإنسانية ، حسب قوله ، وقدم الشكر والعرفان لمكتب الشئون الاجتماعية بتعز على هذه اللفتة الكريمة .