رياضة : وزير الشباب والرياضة يهنئ نادي فحمان ويشكر اتحاد كرة القدم.

رياضة : وزير الشباب والرياضة يهنئ نادي فحمان ويشكر اتحاد كرة القدم.


إعلام الوزارة

هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، نادي فحمان أبين بمناسبة حصوله على بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2021_2022.

وكان فحمان قد توّج ببطولة الدوري العام لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على وحدة صنعاء في المباراة النهائية بركلات الترجيح (4/2) بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب سيئون الأولمبي من دون أهداف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه البكري، مع مدير مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي وبعثة نادي فحمان المتواجدة في سيئون.

وقال البكري، إن فريق فحمان قدم درسًا كبيرًا في الإصرار والعزيمة، حين استطاع ان يتغلب على كل الفوارق والإمكانيات، بينه وبين الأندية الأخرى، محققًا حلم أبناء أبين ورياضييها، الذين طال انتظارهم في احراز بطولة الدوري ورسم الفرحة على شفاه جماهيرها التواقة للفرح.

وأشاد، بتكاتف الإدارة والجهازين الفني والإداري للوصول بالفريق الى منصات التتويج وصناعة البسمة والبهجة على وجوه العشاق، وكتابة سطرًا جديدًا من الألق لرياضة المحافظة التي تعد منجمًا للمواهب خاصة في كرة القدم.

وأضاف، في تصريح لـ "موقع الوزارة"، استحق فحمان البطولة نظير كفاحه وتقديمه مستويات لافتة ومقارعة لكبار الدوري وأصحاب الخبرة والبطولات، حيث صعد مع ثلاثة أبطال سابقين الى مربع الذهب قبل أن يتفوق على الجميع.

كما بعث الوزير بتهانيه، لفريق وحدة صنعاء بمناسبة تحقيقه وصافة الدوري وكذلك جاره الأهلي الذي خطف البرونز في مباراته مع صقر تعز صاحب المركز الرابع.

وعبر معالي الوزير، عن بالغ شكره وتقديره للاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد العيسي، الذي استطاع إقامة البطولة في ظل ظروف صعبة وأوضاعًا غير مواتية، بسبب الحرب التي شنتها مليشيات التخلف والإمامة "الحوثية"، على الشعب اليمني وانقلابها على الشرعية الدستورية.

كما توجه بالشكر للسلطتين المحليتين في (شبوة وحضرموت) ومدراء مكاتب الشباب والرياضة في شبوة وسيئون على حسن الاستقبال والتنظيم، والأدوار الكبيرة التي قاما بها لإنجاح البطولة والوصول بها إلى بر الأمان.