«المقدم»: يدعوا لنصرة القبائل في البيضاء ضد مليشيات الحوثي

«المقدم»: يدعوا لنصرة القبائل في البيضاء ضد مليشيات الحوثي

تسريبات يمنية -البيضاء:

 حذر الكاتب الصحفي،والمحلل السياسي ريدان المقدم من خذلان قبائل البيضاء في معركتها الأخيرة ضد مليشيا الحوثي.

 وقال المقدم،أن «كل القوى التي تقاتل الحوثي مدججة بكل شيء، بالسلاح والعتاد ،والرجال والمال والتخاذل ايضا».

 وأوضح المقدم في منشور كتبه على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"،أن«معركة البيضاء ليست معركة ياسر العواضي وحده انها معركة كل اليمنيين مهما أختلفت الاسباب والدوافع».

وخاطب المقدم المشككين على ما سماها بمعركة كسر العظم الأخيرة،قائلاً:« اتركوا التشكيك والتمييع ،البيضاء مقدمه على معركة كسر العظم الاخيرة فلا وقت للتخاذل والتمارض انصروا اخيكم وحاسبوه بعد المعركة، لاتتركوا البيضاء وحيده في معركة تمثل جميع اليمنيين».

 وطالب المقدم بتلبية قبائل ال عواض ،وقبائل البيضاء،إذ قال« لن ينفع الندم ولا قول ليتنا لبينا نداء ال عواض وقبائل البيضاء.يكفي تخاذل واوقفوا مع كل معركة تقاتل الحوثي.هي فرصة لاستعادة زمام الامور وارضيه ملاءمه لمعركة ستفضح الحوثي وقواته الهشه».

وأختتم  المقدم دعوته بتوضيح حقيقة ماتدّعيه المليشيا الحوثية من قوة ،بالقول« الحوثي خسر كل المعارك الحقيقه وذهب ليستفرد بالناس واحدا واحدا ولو تجمعوا هولاء على هدف واحد مااستمر الحوثي ليوم واحد اخر..يكفي تفاهه وانحطاط».

 وكان القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام،والزعيم القبلي في محافظة البيضاء  الشيخ ياسر العواضي قد دعا القبائل لقتال المليشيات الحوثية رداً على قيام أحد المشرفين الحوثيين بقتل إمراة من البيضاء تُدّعى جهاد الأصبحي بمنزلها.

 وقال العواضي، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن المشرفين الأمنيين لمليشيا الحوثي "بغوا وهتكوا  واغتصبوا الأرض وأهانوا أهلها وهدموا بيوتهم".

 وأشار إلى أنه تم إبلاغ قيادات المليشيا بذلك عبر وسطاء لعلهم يستنكروا جرائم مشرفيهم في رداع وقيفة والسوادية والبيضاء وباقي المديريات"وتحشد المليشيا الحوثية مقاتليها