البكري :علاقتنا باتحاد الكرة متينة والدعم الحكومي لا يكفي

البكري :علاقتنا باتحاد الكرة متينة والدعم الحكومي لا يكفي



أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري أن العلاقة التي تربط اتحاد كرة القدم وزارة الشباب والرياضة علاقة تكاملية قائمة على التعاون في خدمة الرياضة اليمنية.


وأثنى الوزير على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اتحاد اللعبة خلال السنوات الماضية في تأمين المعسكرات وتوفير المدربين وتسير النشاطات، بشكل ضمن استمرار مشاركة المنتخبات لكل الفئات العمرية وساهم في تحقيق الانجازات.


وبين البكري أن الدعم الذي يقدمه صندوق رعاية النشء والشباب في الوقت الحالي لا يفيء بالالتزامات بإعداد المنتخبات للمشاركات الإقليمية والقارية،وذلك لأن الجزء الأكبر من موارد الصندوق في مناطق يسيطر عليها الحوثي، ثم ان ارتفاع سعر الصرف وهبوط الريال اليمني ادى الى ضعف موارد الصندوق بعدن.


وطالب القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية راعي الشباب الأول، ودولة رئيس مجلس الوزراء باعتماد  دعم مناسب يحقق متطلبات اعداد المنتخبات الوطنية، وتحسين الجانب المالي لممارسي اللعبة، حتى يتمكنون من تقديم صورة مشرفة للبلد. 



وقال الوزير البكري ان بعض المنشورات التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي بين مدة وأخرى قد يكون هدفها النقد الايجابي، لكنها تعتمد على   معلومات غير صحيحة، ومهما كان هدفها فلن تؤثر على علاقة التكامل بين الوزارة والاتحاد، فنحن نكن كل التقدير لجهود الاخوة في قيادة الاتحاد والتواصل والتنسيق معهم مستمر لخدمة الرياضة.


داعياً وسائل الإعلام والإعلاميين اخذ الخبر من مصدرة والمتمثل بالإدارة العامة للإعلام بالوزارة، أو عبر البيانات الصحفية التي تصدرها الوزارة وتنشرها على موقعها الرسمي.