الوزير نايف البكري يوجه بصرف مخصصات الاندية الرياضية للنصف الاول من العام 2020م.

الوزير نايف البكري يوجه بصرف مخصصات الاندية الرياضية للنصف الاول من العام 2020م.


عدن :

قال وكيل قطاع الرياضة الاستاذ خالد صالح حسين ان معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري وجه صندوق رعاية النشء والشباب بصرف مخصصات دعم الاندية الرياضية للنصف الاول من العام الجاري 2020م، وذلك لمساعدة الاندية في توفير متطلبات الاستعداد لعودة النشاط الرياضي خلال المدة المقبلة.


جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم الاحد بديوان عام وزارة الشباب والرياضة لإدارة القطاع وخصص لمناقشة ووضع الخطط لتنفيذ توجيها وزير الشباب والرياضة الخاصة بالاستعداد للعودة المتدرجة للنشاط الرياضي والشبابي على مستوى كل المحافظات وفق ما تسمح به اللجنة  الحكومية العليا لمواجهة جائحة كورونا.


وقال :" وجه معالي الوزير نايف البكري بصرف النصف الاول من مخصصات الاندية الرياضية لسنة2020 وسيتم خلال الايام المقبلة الاعلان عن موعد صرفها بعد اكتمال الاجراءات ، وندرس مع الاخوة في ادارة الصندوق امكانية تقديم مبالغ مالية للاتحادات الرياضية كمخصص تشغيل". 


واكد وكيل قطاع الرياضة حرص قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير العمل على تسريع عودة النشاط الرياضي لما له من اهمية، مؤكدا ان التوقف كان قرارا مفروضا على الجميع بسبب تفشي الفيروس والعودة ماتزال محكومة بزواله، وبتوفر تدابير الوقاية منه، لان حياة الشباب والرياضيين وكذلك الجماهير مسؤولية أهم.


 وناقش الاجتماع القضايا المدرجة في جدول الاعمال والتي كان في مقدمها وضع الترتيبات الممهدة لعودة النشاط الرياضي تدريجيا بعد التنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ.

حضر الاجتماع الإخوة خالد محسن خليفي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة ومعين بكير مدير عام الشئون القانونية وصائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية ود.حسن عبدربه مستشار الوزير ورائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي وجدان فضل الشعيبي مدير عام مكتب الوزير وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام ووضاح الشرفي المدير المالي لصندوق رعاية النشء والشباب.