محافظ المهرة يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة الحميات بدعم من السلطة المحلية

محافظ المهرة يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة الحميات بدعم من السلطة المحلية


المهرة / خاص :


تسلّم مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم، دفعة جديدة من الأجهزة والمعدات الطبية بقيمة بلغت (545,606) ألف دولار، مقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة ضمن جهودها في تقوية البنية التحتية القطاع الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية. 


وأوضح محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، خلال حضوره اليوم فعالية تسليم وتوزيع المعدات الطبية - التي خُصصت لمكاتب الصحة بالمديريات - بمبنى مكتب الصحة بمدينة الغيضة بأن هذا الدعم يأتي في إطار اهتمام السلطة المحلية النهوض بقطاع الصحة ومستوى أداء المستشفيات والمراكز الصحية بما يمكنها من تقديم خدمات أفضل للمواطنين. 


وأكد المحافظ بأن لا شيئ أغلى من صحة وحياة الناس وستعمل السلطة على تسخير كافة إمكانياتها المتاحة في هذه الجانب. 


فيما أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عوض مبارك سعد، إلى إن هذه الدفعة الجديدة من المستلزمات الطبية تشمل أجهزة وأسرّة ومعدات متنوعة ستوزع على جميع المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة، مشيدا بدور السلطة المحلية ودعمها المستمر كونها الداعم الأساسي لمكتب الصحة.


وكان المحافظ قد دشن صباح اليوم - بحضور وكيل المحافظة الأول الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري والوكيل الفني المهندس سالم محمد العبودي - حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لمرض الملاريا وحمى الضنك، التي ينفذها مكتب الصحة بالمحافظة، بتمويل من السلطة المحلية بقيمة بلغت أكثر من (17) مليون ريال. 


وثمن المحافظ جهود الكادر الطبي في مواجهة الحميات وجائحة كورونا.. داعياً الجميع إلى التعاون مع الفرق الميدانية والالتزام بالإرشادات والتعليمات الوقائية .. مشددا على أهمية الوعي المجتمعي في الحد من انتشار الحميات.