قيادة تيار نهضة اليمن تلتقي السفير الصيني كونغ يونغ

قيادة تيار نهضة اليمن تلتقي السفير الصيني كونغ يونغ


خاص الدائرة الإعلامية 


إلتقت قيادة تيار نهضة اليمن سعادة السفير الصيني لدى بلادنا السيد كونغ يونغ.


وفي اللقاء تقدمت قيادة التيار بالشكر الجزيل لحكومة جمهورية الصين الشعبية على موقفها السياسي الثابت في دعم الشرعية واستعادة الدولة ودعم الجانب الانساني في اليمن.


وقدمت قيادة التيار شرحا موجزا عن رؤية التيار للمشكلة اليمنية وعملية السلام في اليمن التي تعد جمهورية الصين الشعبية أحد أبرز الدول الراعية لها إلى جوار بقية الدول العشر.


وأكدت قيادة التيار أهمية تكثيف الضغط الدولي على المليشيا في هذه المرحلة لتوفير المناخ الملائم لعودة الدولة ومؤسساتها إلى عدن كمرحلة أولى لاستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار الجزئي، كون عملية التنمية والاعمار وانهاء الانقلاب تبدأ كلها من عودة الدولة وتحقيق عاصمة مؤقتة آمنة ومستقرة، تنطلق منها مؤسسات الدولة.


مؤكدة أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره المسؤول في انهاء الاتقلاب الحوثي على الدولة ونزع سلاح المليشيا الحوثية وتنفيذ القرار الدولي ٢٢١٦ المتصل بعودة الدولة ونزع السلاح واستعادة العاصمة، مؤكدة بأن المليشيا الحوثية تحمل مشروع تطرف وعنف  وثيوقراطية متخلفة بعيدة كل البعد عن مفهوم الدولة والمواطنه والقانون، وهو ما يستدعي موقف دولي حازم تجاه هذه المليشيا لفرض عودة الدولة وانهاء الانقلاب.


كما بينت قيادة التيار أهمية دعم المجتمع الدولي لعودة العمل السياسي المدني في هذه المرحلة بعد ست سنوات من الحرب وذلك لما لاستعادة الحياة السياسية والمدنية في اليمن من أهمية قصوى كمدخل لعودة الدولة والاستقرار والتنمية والاعمار.


من جانبه رحب السفير بقيادة تيار نهضة اليمن مبديا ارتياحه لوجود قوى سياسية جديدة تعمل على استعادة دور الحياة السياسية في اليمن.


مؤكدا دعم جمهورية الصين الشعبية ووقوفها إلى إلى جوار اليمن في هذه المرحلة سواء بدعم موقف الحكومة الشرعية أو بالدعم الانساني الذي تقدمه الحكومة الصينية لليمن.


كما تحدث عن دور جمهورية الصين الشعبية في دعم عملية السلام في اليمن كمدخل لعودة الاستقرار والتنمية.


وعبر سعادته عن أهمية العلاقات اليمنية الصينية متمنيا أن يتوقف الصراع والحرب في اليمن وأن ينتقل اليمنيون إلى البناء والتنمية والاعمار.