الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء قادري أحمد الزريقي من جامعة صنعاء

الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء قادري أحمد الزريقي من جامعة صنعاء



حصلت الباحثة شيماء قادري أحمد يوم أمس درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز في قسم اللغة العربية بكلية اللغات بجامعة صنعاء. السبت الموافق 14/ 11/2020

 وذلك عن رسالتها العلمية الموسومة بـ :( التقنيات الحجاجية في رسائل الخيال الأدبي ) رسالة الغفران / التوابع والزوابع/ منامات الوهراني (دراسة في البلاغة الإقناعية).


وتكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور يحيى المذحجي مشرفا وعضوا للجنة المناقشة، والاستاذ الدكتور محمد الزهيري مناقشا خارجيا جامعة إب عضوا، والاستاذ المساعد الدكتور /عدنان الشعيبي مناقشا داخليا جامعة صنعاء رئيسا للجنة المناقشة.


وقدمت الباحثة رسالتها خلال 15 دقيقة ،استعرضت خلالها أهم ما تضمنته الرسالة مشيرة الى مباحث وفصول الرسالة والأهداف والنتائج التي توصلت اليها الرسالة والتوصيات .


وعقب ذلك بدأت لجنة المناقشة بتقديم ملاحظاتها التقييمية وطرح بعض الأسئلة على الباحثة اضافة الى الإشادة بالجوانب التي حوتها الرسالة .


وأشادت لجنة المناقشة بفكرة ومضمون الرسالة وما توصلت اليه الباحثة من نتائج واصفين الرسالة أنها رسالة متميزة في موضوعها ومحتواها


 وقدمت الباحثة شكرها وتقديرها  لكل من وقف إلى جانبها وعلى رأسهم أسرتها وزملائها وصولا الى أساتذها في قسم اللغة العربية بجامعة تعز وخصت بالذكر المشرف على رسالتها الدكتور يحيى المذحجي وزميلها الدكتور تامر الأشعري والمناقشين ولكل الاخوة والأخوات والزملاء والى الذين قدموا لحضور مناقشتها  وأهدت للجميع هذا الانجاز والامتياز .


حضر المناقشة عدد من الأكاديميين في الجامعة والشخصيات الاجتماعية ولفيف من الطلاب والزملاء والزميلات .