مسابقة حجاج للشعر الشعبي تعلن رسميا عن تأهل 120 شاعر وشاعرة للمرحلة الاقصائية الأولى (أسماء + تفاصيل) 

مسابقة حجاج للشعر الشعبي تعلن رسميا عن تأهل 120 شاعر وشاعرة للمرحلة الاقصائية الأولى (أسماء + تفاصيل) 

خاص :
اعلنت ادارة مسابقة حجاج للشعر الشعبي أن لجنة التحكيم الشعرية والأدبية في المسابقة ، وبعد الفحص والتدقيق والمراجعة الدقيقة واعتماد مبداء الشفافية في المفاضلة بين النصوص الشعرية المقدمة من 201 شاعر وأديب  ، أعلنت تأهل 120 شاعر وشاعرة للمرحلة الاقصائية الأولى في النسخة الخامسة من مسابقة حجاج للشعر الشعبي .. 


موضحة أن المرحلة الاقصائية الأولى التي يتنافس فيها 120 شاعر (وهم المتأهلين لهذه المرحلة) على مدى عشرة أيام ، ابتداء من 10 ديسمبر 2020 وحتى 25 من نفس الشهر ، ستقوم خلالها لجنة التحكيم باصطفاء (60) شاعر ، وفق ضوابط واشتراطات سيتم الإعلان عنها لاحقا ، وستكون المواضيع فيها محددة مع ترك القافية والوزن للشاعر .. مشيرة إلى أنه لن يتم في هذه المرحلة نشر تقييم اللجنة وسيتم الاكتفاء بالإجازة وعدمها ..


معربة عن اسفها لمغادرة شعراء اعزاء وحروف من ذهب ، لكنها المنافسة ، موضحة في الوقت عينه "قد تكون شاعر متمكن ولكن التوفيق لم يحالفك هذه المرة ، كن متزنا في ردة فعلك ولا تظلم احد بأحكام غيبية فمن الطبيعي أن يغادر الجميع في نهاية المسابقة ليفوز شاعر واحد" ، داعية للتحلي بذات الأخلاق الحميدة عند التوفيق أو الاخفاق ...


يشار إلى أن النسخة الخامسة من مسابقة حجاج للشعر الشعبي ، تأتي برعاية كريمة من الأخوة «المستشار/ مسعد شبانه أبو ممدوح - ونبيل أبو حمراء - وعادل الحربي - ومحمد الحجاجي - وحافظ الذيباني - وحمود  السعدي» ، .. وقد رصدت لجنة المسابقة للفائزين بالنسخة الخامسة جوائز مالية تزيد عن «3.000.000 ثلاثة مليون ريال» سيتم توزيعها على الفائزين عند انتهاء المسابقة .. 


مرفق صور وجداول توضح الشعراء المشاركين في المسابقة من بينهم 120 متأهل في هذه النسخة (وفقا للترتيب العددي الموضح في الصور المرفقة) :