قطر وعُمان والسعودية تنقلان الصرع اليمني إلى

قطر وعُمان والسعودية تنقلان الصرع اليمني إلى "الفضاء"

خاص – تسريبات يمنية 

كشفت مصادر إعلامية خاصة لـ "تسريبات يمنية"عن "قرب انطلاق قنوات فضائيةجديدة،تحمل طابع يمني خاص موجه  لعدة مناطق ومحافظات يمنية منفردة، خلال الأسابيع القليلة القادمة من تركيا". 

وذكرت المصادر أن "قناة المهرية التي اعلن عنها قبل أيام خير شاهد على هذا التوجة، حيث سيكون جل برامجها وهويتها حول مدينة المهرية اليمنية التي تشهد صراع على النفوذ بين كل من :عمان والسعودية والامارات وقطر ".

وقالت المصادر، أن"تمويل قناة المهرية، سيكون من "قطر.وعمان"، وأن الممولين عينوا القيادي الاخواني فهد المنيفي،الذي كان يعمل مديراً لقناة يمن شباب اليمنية، والممولة كلياً من قطر .إضافة الى الإعلامي المعروف المتواري على الأنظار علي صلاح احمد والذي حاول حزب  الإصلاح إعادته  الى المشهد الإعلامي ابان أحداث فبراير 2011. 

وأكدت المصادر، أن "الإعلامي علي صلاح، تم استدعاؤه الى تركيا قبل شهرين  وباتفاقات مسبقة، للعمل في القناة الجديدة". 

وأوضحت المصادر، بأن "الإعلامي اليمني ختار الرحبي يجري ترتيبات  لاطلاق قناة فضائية تحمل اسم "الجند"، التي من المتوقع بأن تكون معنيه بشؤون محافظة تعز والمديريات التابعة لها  .، وان "الرحبي هو الشخصية الإعلامية التي ستكون في الواجهة، بسبب انتمائه لمحافظة تعز،حيث من المتوقع أنه سيراس مجلس إدارة القناة بينما هناك مجلس إدارة ظل هو المتحكم في المسار والسياسية والأمور المالية. 

وأضافت  المصادر، القول، بأن "الإعلامي انيس منصور  اوكل الية إدارة قناة تلفزيونية جديده تحمل اسم "عدنية "وستغطي ببرامجها وبثها كل الاحداث في عدن والضالغ وشبوة ومناطق جنوب اليمن". 

ويجري حاليا من قبل منصور التواصل مع عدة اعلامين جنوبيين  متواجدين في عدة  دول "السعوديه ومصر والارن" وترتيب سفرهم الى تركيا للبدء في التريب لاطلاق القناة الذي حدد منصور للمولين نهاية ابريل بداية الانطلاقة  لكن المصدر قال بان الرحبي قد ينطلق بالجند قبل هذا التاريخ كونه قطع شوطا كبير في تدريب الطواقم التشغيلية للقناة .

السعودية لها نصيب أيضاً،. وفقاً لحديث المصادر  لـ "تسريبات يمنية". 

وفي موضوع متصل، قالت مصادر خاصة في الحكومه الشرعية اليمنية، أن" السطات السعودية تواصلت مع القائمين علي قناة المهرة التي كانت تبث سابقا من الرياض وتم اغلاقها فجاءة بدون ابداء أسباب ان عليهم العودة للترتيب وإعادة البث مرة أخرى، وبالفعل تم تنفيذ المتطلبات المالية والتسهيلات الأخرى لهم .

لكن المصدر لم يوضح، عن مدى استمراريةالطاقم الإداري القديم العامل في القناة، للعمل  في الانطلاقه الجديدة للقناة ،. 

وعن سبب ذلك، أكدت المصادر، بأن "السلطات السعودية تدرك جيدا ان توفير وسائل اعلام يمنية بكوادر  كفوؤة مهم في هذا الوقت، ويتجلى الإهتمام السعودي ببث وسائل إعلام قوية،تحمل  طابع التوجيه والإرشاد وفضح المشروع الحوثي الفارسي وخطره على الشعب اليمني  كافتتاح إذاعة خاصة بمحافظة صعدة معقل الحوثين. 

وفي السياق قال قيادي في حزب الرشاد اليمني لـ "تسريبات يمنية"انه "يجري تريب إعادة بث قناة رشد اليمنية التي أغلقت هي الأخرى قبل عامين وكانت تبث من الرياض وان العودة ستكون قوية بعد إعطاء إدارة القناة الضوء الأخضر من الجهات السعودية بتمويل ودعم القناة، التي من المتوقع، أنها ستودي رسالتها السامية وان المرحلة مهم ان يتواجد صوت رشد وطاقمها العامل فيها كونه على دراية  بالفكر الحوثي وغزوة للعقول الشباب اليمني .

وفي موضوع ذي صلة، تحدثت المصادر، بأن "هناك استعدادات تجري لإعادة بث قناة أزال القضائيه،المملوكة للزعيم القبلي، الشيخ محمد بن ناجي الشايف من العاصمة المصرية القاهرة". إضافة الى استعدادات أخرى في اطار التشاور مع الجهات السعودية، لافتتاح قناة  داعمة لجبهة الساحل الغربي، تحت مسمى "قناة تهامه الفضائية ".