شرطة تعز توضح تفاصيل الأحداث التي حصلت صباح اليوم في الجمهوري وأدت إلى استشهاد أحد أفراد الأمن

شرطة تعز توضح تفاصيل الأحداث التي حصلت صباح اليوم في الجمهوري وأدت إلى استشهاد أحد أفراد الأمن

 

كشف مصدر أمني بإدارة عام شرطة محافظة تعز في تصريح لمركز الإعلام الأمني تفاصيل الأحداث التي حصلت اليوم في سائلة القمط وأدت إلى استشهاد الجندي محمد السبئي من منتسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق المشاركين في الحملة الأمنية بشرطة تعز.

وقال المصدر أن مصلحة الدفاع المدني تلقت في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بلاغا عن وجود "ناقلة" يتم تفريغ مشتقات نفطية منها في إحدى المحطات بسائلة القمط في الوقت الذي أصدرت فيه المصلحة قرار بتنظيم عملية تفريغ المشتقات النفطية وتزمينها بأوقات محددة تراعي الأوقات التي لا يتواجد فيها المواطنون في الشوارع حرصا على سلامتهم.

وأضاف المصدر أن المصلحة أرسلت جنودا للموقع بعد تلقي البلاغ لمنع عملية التفريغ وحجز الناقلة، موضحا أن مالك المحطة ويدعى "هاشم باعلوي" حضر للموقع شاهرا سلاح آلي بوجه أفراد الشرطة أثناء قيامهم بمهمتهم، وأصر على عملية التفريغ متحديا قرارات السلطة.

عقب ذلك تم التواصل مع إدارة القيادة والسيطرة وتم إرسال طقم نجدة لمنع التفريغ وضبط سائق البابور ومالك المحطة إلا أن الطقم انصدم بعصابة مسلحة يقودها المدعو "هاشم" والتي باشرت بإطلاق الأعيرة النارية على أفراد الطقم الأمني  وحصلت اشتباكات مع أفراد العصابة استشهد على إثرها الجندي محمد السبئي.

وأكد المصدر الأمني أن الحملة  الأمنية ضبطت أحد أفراد العصابة وتقوم بملاحقة بقية  العصابة الذين لاذوا بالفرار مشددا بأن الحملة لن تتهاون مطلقا في ضبطهم وإيداعهم السجن لينالوا جزاءهم الرادع .

وأضاف المصدر بأن مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي وجه بتكليف لجنة للتحقيق والوقوف على الملابسات التي حدثت وما ترتب عليها ورفع تقرير بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتهيب ادارة عام الشرطة بالاخوة الاعلاميين والناشطين ووسائل الاعلام المختلفة إلى تحري الدقة والمصداقية في نقل وتداول الاخبار واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار وراء تناقل الاخبار الغير الموثوقة والتي قد تشكل بشكل او باخر دعم لهذه العصابات المارقة التي تسيئ لتعز ونضالها وتقلق السكينة العامة، وأن إدارة عام الشرطة ملتزمة مهنياً بايضاح كل الحقائق للرأي العام اولا بأول و بدون اي انتقاص او تحيز.