نفوق «نمر عربي نادر» و«قط بري مهدد بالانقراض» في حديقة الحيوان بالحوبان نتيجة الإهمال المستمر والمتعمد للمليشيا «تفاصيل وصور»

نفوق «نمر عربي نادر» و«قط بري مهدد بالانقراض» في حديقة الحيوان بالحوبان نتيجة الإهمال المستمر والمتعمد للمليشيا «تفاصيل وصور»

 

الإعلام والعلاقات العامة : 

مرة اخرى ، يضرب الاهمال والتسيب والفساد الاخلاقي والانساني حديقة الحيوان في مدينة الحوبان التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الكهنوتية ، وسط إصرار وتعمد ادوات إيران التخريبية على تدمير الثروة الوطنية ايا كان نوعها او حجمها وبمختلف الأشكال والأساليب التدميرية الخبيثة  .

لم يوشك اليمنيين نسيان واقعة موت الأسود البرية جوعا في حديقة الحيوان بمنطقة الحوبان شمال شرق مدينة تعز ، حتى تفاجأ الشارع اليمني بصور موجعة لنمر من الفصيلة العربية النادرة وقد فارق الحياة بذات الحديقة نتيجة الإهمال والفساد الذي دأبت عليه المليشيا منذ سيطرتها على الحديقة .

النمر العربي المرقط ، والقط الأبيض المهدد بالانقراض ، النادرين ، لاقو حتفهم الأسبوع الماضي بحسب التقديرات نتيجة لاهمال والفساد، وسط تكتم ولا مبالة من مدير صندوق النظافة والتحسين المعين من قبل المليشيات «طلال الصوفي» الذي يفترض به إدارة الحديقة بحسب القانون الذي ينص على تبعية الحدائق والمتنزهات للصندوق .

الصوفي المعين من حكومة الانقلاب في صنعاء، لم يدلي بأي تعليق او يظهر أي ردة فعل تجاه هذه الواقعة المتكررة ، حيث وانها ليست الاولى ولن تكون الأخيرة ، في ظل إدارة المليشيا للحديقة الوطنية التي تعتبر ثروة قومية .

تجدر الإشارة إلى أن حديقة الحيوان في الحوبان- تعز ، ومنذ تعيين الصوفي مديرا للصندوق ، تشهد نفوق وفقدان الكثير من الحيونات والطيور النادرة (عربية وأجنبية)، حتى تلك الفصائل ذات العمر الطويل ، نتيجة الإهمال المتعمد .

هذا وقد شهدت الحديقة نفوق وفقدان عدد من النمور العربية والجبلية ، والأسود البرية العربية والأفريقية ، وعدد اخر من الفهود والغزلان والضباع والطيور السقطرية والحيوانات الألفية وغير الألفية ، خلال العامين الأخيرة تيجة الإهمال المستمر والمتعمد .