تعز .. معاكم التنموية mdf تكرم وتمكن 200 من رواد أعمال المستقبل ضمن برنامج علمني مهنة .

تعز .. معاكم التنموية mdf تكرم وتمكن 200 من رواد أعمال المستقبل ضمن برنامج علمني مهنة .


برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ / نبيل شمسان وبحضور قيادات من السلطة المحلية بالمحافظة تحتفي مؤسسة معكم التنموية mdf بتخرج 200 من  رواد أعمال المستقبل ضمن برنامج علمني مهنة, والذي استفاد منه 200 متدرباً ومتدربة في ستة تخصصات ..
وفي الحفل تم توزيع الحقائب و العُدّة الأساسية لكل متدرب ليتسنى لهم الخروج الى سوق العمل والبدء في تأسيس مشاريعهم الخاصة .. حيث تم توزيع 88 جهاز لابتوب و42 مكينة خياطة و29 حقيبة تمكين التمديدات الكهربائية و28حقيبة تمكين صيانة وبرمجة الهواتف الذكية و13حقيبة احتراف الصناعات الغذائية .. بعد أن قضى المتدربين ما يزيد عن 800ساعة تدريبية ..

وفي الحفل ثمّن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدريب المهني في كلمة الجهات الرسمية جهود مؤسسة معكم التنموية mdf وخاصة تبنيها مثل هذه البرامج النوعية من خلال تدريب وتأهيل المرأة والشباب لسوق العمل ,كما دعا معالي الوزير جميع الخريجين إلى الانطلاق لسوق العمل والشروع بفتح مشاريعهم الخاصة وتنمية قدراتهم أكثر وأكثر مؤكدا نجاح مثل هذه المشاربع التي تبدأ صغيره ثم تصبح مشاريع كبيرة وأكثر نجاحا ..

وفي كلمة المؤسسة رحّب الدكتور عبدالحميد حميد رئيس mdf بضيوف الحفل وبالخريجين مؤكدا أن مشروع علمني مهنة يأتي ضمن أولويات قطاع الإنعاش المبكر في المؤسسة مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف الى التخفيف من البطالة في صفوف الشباب و تمكين المرأة التي تعول أسرتها مؤكداً على أهمية تمويل مشاريع التنمية لأثرها في إحداث تنمية مستدامة في المجتمع , ووجه كلمة شكر لمن موّل هذا البرنامج التنموي النوعي ..

من جهتهم عبر الشباب الستة المشاركين في كلمتهم عن سعادتهم بهذه المناسبة والتي تمكّنوا فيها من اكتساب مهارات تؤهلهم لسوق العمل وتلبي طموحاتهم وتدفعهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة التي تمكنهم من الاعتماد على الذات مؤكدين عزمهم المضي قدما نحو مستقبل أكثر كسبا وتمكينا..

حضر احتفائية تكريم وتمكين رواد أعمال المستقبل الـ200كلٌ من الدكتور محفوظ البكاري نائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والمهندس قائد الصلوي مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والأخ أيمن المخلافي مدير عام مكتب الشباب والرياضة وعدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات العاملة في تعز ومراسلي القنوات والمواقع الأخبارية والإعلاميين والناشطين ..

الجدير بالذكر أن مؤسسة معكم التنموية mdf قد دربت وأهلت لسوق العمل خلال الأعوام السابقة (250) متدرب ومتدربة في عدة مجالات ليصبح عدد من تخرجوا من برامج الانعاش المبكر بالمؤسسة (450) متدرب ومتدربة.